JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

ما هو GIFV و طريقة تحميله مثل GIF العادى

مرحبا متابعى مدونة مالك تك تطرقنا فى التدوينه السابقة عن التسويق من خلال واتساب و استخراج البيانات من الجروبات يمكنك الاطلاع على التدوينه من خلال الرابط   " التسويق عبر واتساب من خلال استخراج حسابات واتس و التحقق من نشاط حسابات واتساب"
فى تدوينة اليوم سوف نشرح كيفية التعامل مع ملفات GIFV وطريقة تحميله مثل GIF العادى

ما هى ملفات GIF

هى اختصار ل Graphics Interchange Format وتم تطوريها عام 1987 من قبل فريق فى شركة
CompuServe  وهى شركة امريكية 
و تدعم ملفات gif 8 بت لكل بكسل فى الصورة لذا لا تتمتع بجودة نقاء عاليه الا انها تتميز عن غيرها من انواع الصور بانها متحركة لذا تستخدم بكثرة  خاصه على مواقع السوشيال ميديا مثل الفيس بوك وتويتر 
و تصل عدد ألوان الصورة بها إلى 256 لون فقط كحد أقصى، ويمكن استخدامها فى الأيقونات  و الشعارات والرموز الصغيرة  .. ونظرا الى ان صور gif تحتوى على 256 لون فقط فهى تكون صغيرة الحجم جدا .
ملفات GIF تقوم بعمل  سلسلة قصيرة من الصور التي يمكن أن تصنع القليل من الرسوم المتحركة. ومع ذلك ، إذا قام المستخدم بإنشاء ملفات GIF ببضع ثوانٍ أطول من المعتاد ، فسيتم زيادة حجم الملف بهامش كبير.

  ما هى ملفات  GIFV

  هى ملفات فيديو GIF ذات جوده عاليه لا تحتوى على صوت مثل مقاطع الفيديو العاديه و تعمل فى حلقات الى الابد الى ان يقوم المستخدم بالايقاف .. تم تقديم مشروع GIFV  من قبل فريق موقع Imgur الشهير المختص بصور gif .

و فى الحقيقه تنسيق GIFV ليس تنسيق ملف عادى حيث لا يمكن استغلاله سوى من خلال الانترنت حيث اذا قام  المستخدم بتنزيل الملف من موقع   Imgur سوف تجد الملف بتنسق webm او mp4 .

وتحتوى ملفات GIFV على عدد فريمات اكثر بكثير من GIF  العادى مما يوفر مرونة فى عرض الملف و الالوان تكون اكثر وضوحا عن gif .


حفظ ملفات GIFV مثل GIF


 

في معظم الأحيان إذا قمت بفتح ملف GIFV على الإنترنت وحاولت حفظه ، فسيكون بتنسيق WebM أو MP4. كما هو مذكور أعلاه ، يعد GIFV مجرد اسم مشروع لملفات GIF بتنسيقات الفيديو على موقع Imgur الإلكتروني. سيتم تنزيل ملف GIFV بتنسيق GIF بدلاً من تنسيق الفيديو كملف كبير. كما ترى اختلاف الحجم أدناه ، قمنا بتنزيل مقطع الفيديو الذي يبلغ 24 ثانية بتنسيق GIF و WebM من Imgur.

ومع ذلك ، إذا كنت لا تزال تريد تنزيله بتنسيق GIF ، فيمكنك فتح أي ملف GIF على Imgur في علامة التبويب الجديدة ، انقر فوق رمز القائمة ضمن GIF واختر خيار تنزيل المشاركة. سيؤدي هذا إلى تنزيل تنسيق الفيديو بتنسيق GIF عادي في جهازك.



تحويل ملفات الفيديو الى GIF 

اذا كان لديك ملف فيديو وتريد تحويله الى صيغةGIF  . يمكنك القيام بهذه المهمه بكل سهوله و يسر من خلال موقع zamzar
كل ما عليك هو الدخول الى الموقع ثم القيام بتحديد ملف  الفيديو المراد تحويله ثم القيام بعمليه التحميل .. سوف تنتظر حتى يتم رفع الملف على الموقع و بعد انتهاء العمليه  سوف يقوم الموقع بتوجيهك الى الصفحة التى تحتوى على ملف GIF كل  ما عليك فعله هوالقيام بتحميهاعلى جهازك


موقع zamzar 




ما هو GIFV و طريقة تحميله مثل GIF العادى

مالك تك

مالك تك .. هاوى فى مجال تكنواوجيا المعلومات اتمنى ان اقوم بالمشاركة فى اثراء المحتوى العربى فى هذه المجال
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة