JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

اصنع افلام كرتون دون برامج

فى أغلب الأحيان نطرح على انفسنا عن كيفية صنع افلام كرتون مثل التى نشاهدها على التلفاز او الانترنت وخاصة  اليوتيوب حيث نتابع الكثير من القنوات التى تختص بانتاج  افلام الكرتون  و الانيمشن عموما . لن نتطرق الى هذه الامور الأن حيث ان هذه القنوات تمتلك رأس مال الى جانب عدد لا بأس به من العاملين على انتاج فيلم كرتون واحد فقط لذلك لا تستهون بالامر . لا تقلق انت فى المكان الصحيح و كما هو عنوان المقال  " اصنع افلام  كرتون دون برامج  "  و ليس مطلوب منك ان تتعلم  لغة برمجيه حتى.  لذا تابع معنا .

ما هى افلام الكرتون 

 

افلام الكرتون تعتبر مجموعه من الصور الثابته التى تتحرك بشكل سريع من خلال جهاز معين .حيث تظهر هذه الصور الثابتة على انها تتحرك في شكل مستمر.وكان اول ظهور للرسوم المتحركه في فرنسا عام ١٨٩٢ من خلال  تشارلز ايميل رينود و كان عبارة عن جهاز لعرض الصور الثابته فى شكل اطارات مما يوحى انها فى وضع حركة .الا أن اول فيلم كرتونى متخصص كامل كان فى الولايات المتحده من قبل ستيوارت بلاكتون و قد كان يتم رسم الصور الثابته بشكل يدوى ويتم  الدمج بعد ذلك . و لكن النقله الكبير فى هذا المجال كانت فى عام 1995 حيث تم الاعتماد على الحاسوب فى انتاج هذه الافلام حيث بدأت ثورة انتاج افلام الكرتون و الانيمشن بشكل عام حيث اصبحنا نرى افلام كاملة تصنع من خلال الحاسوب .


كيفية إنشاء فيلم كرتون بسلاسه  و بدون برامج

لم يعد انشاء فيلم كرتونى   صعبا هذه الايام خاصة بعد التطور الرهيب الذى تشهده الساحة التكنولوجية العالميه وبذوغ نجم الذكاء الاصطناعى فى هذا  المجال . لذلك لن تكون بحاجه الى تحميل اى برامج معقده او تعلم لغة من لغات البرمجه التى تستمر فى تعلمها لسنوات  حتى تنتج فيلم كرتونى عالى الجوده .حيث ظهر فى الاوانه الاخيرة العديد من المنصات التى تقوم ب انشاء افلام كرتون عالية الجوده من خلال بعض الموقع الى جانب بعض التطبيقات التى  سوف نسردها فى هذه المقال .


كيف تنشئ فيلم كرتون 

لكى تستطيع انشاء فيلم كرتون خاص بك عليك اتباع بعض الخطوات الاساسية لكى تنجز هذا العمل  و هى :
1- انشاء سيناريو او بمعنى ادق الحوار بين الاشخاص  فى الفيلم من حيث تحديد الشخصية الرئيسية و الاشخاص الثانوية التى تدور حول الشخصية الاولى .
2- تقسيم الحوار الى عدة  مشاهد منفصلة لكى يصبح  من السهل التعديل عليها على حدة .
3- تكوين فكرة مصورة عن الاشخاص فى الفيلم الكرتونى  و عليك القيام  بذلك بتروى شديد و تحديد السمات الشخصية فى كل شخصية فى الفيلم الكرتونى
4- بعد تحديد العناصر السابقة عليك بالتوجه الى احدى الطرق التى سوف نذكرها  للقيام بالتطبيق العملى

موقع  goanimate

يعد من اكبر المنصات على الانترنت ل انشاء افلام الكرتون والرسوم المتحركه  و على الرغم من انه غير مجانى الا انه يمكنك من الحصول على فترة تجريبية لمده 14 يوم . لابد ان ننوه على ان فترة 14 يوم كافية جدا لانشاء عدة افلام كرتون خاصه بك . لذلك لا تترد فى تجربة الموقع حيث يقدم لك الموقع كل ما تحتاجه لانشاء فيلم كرتونى خاص بك كل ما عليك فعله هو عمل نص للكلام و تغير المشاهد و تحريك شخصيات الفيلم .. وسوف نشرح الموقع بشكل كامل فى تدوينة اخرى .
 goanimate

موقع powtoon

من المواقع المميزه فى انشاء افلام الكرتون خاصة ان كنت صاحب نشاط تجارى حيث تحتاج لانشاء فيديو يوضح لعملائك ما هى المنتجات  التى تقدمها لهم .يوفرعليك موقع powtoon الكثيرمن الجهد والوقت حيث انه يمتلك الاف القوالب الجاهزه للتعديل عليها .عليك التسجيل فى الموقع ثم تشرع فورا فى انشاء فيلمك الكرتونى الاول

powtoon

تطبيق Plotagon Story‏

اليس رائع ان تقوم بانشاء فيلم كرتونى كامل من خلال هاتفك . من خلال تطبيق Plotagon Story‏ يمكنك ذلك بكل يسر حيث يوفر لك التطبيق العديد من الشخصيات الجاهزه الى جانب المشاهد الداخليه والخارجيه . كل ما سوف تقوم به هو اضافة الكلام والنصوص التى سوف ينطقها الشخصيات ويتيح لك التطبيق ان تقوم باضافة صوت من خلال المايك اليس  رائع .
قم بإنشاء ممثلين لك ، واكتب قصة ، واضغط على تشغيل - الأمر بهذه البساطة! Plotagon هو تطبيق رسوم متحركة مجاني يجعل قصصك تنبض بالحياة. عبّر عن نفسك بفيلم رسوم متحركة وشاركه مع العالم!

تحميل تطبيق plotagon story 


تطبيق Draw Cartoons 2‏

يعتبر من افضل تطبيقات انشاء افلام الكرتون من خلال الاندرويد مما يوفره من خصائص ومميزات  تجعل التعامل معه سهلا للغايه . التطبيق بالطبع مجانى ولكنه يتوفر على بعض الميزات المدفوعه .يتوفرالتطبيق على العديد من الشخصيات فى شتى المجالات الحياتيه الى جانب العديد من المشاهد الداخلية والخارجية . اعتقد ان التطبيق غير معقد كل ماعليك فعله هو تنزيل التطبيق والتعامل  لمدة ساعه ستدرك مدى سهولته 

تحميل تطبيق Draw Cartoons 2‏


تطبيق FlipaClip

من اشهر تطبيقات انتاج افلام الكرتون على اندرويد لما له من شعبيه كبيره . على غرار التطبيقات السابق  يوفر تطبيق FlipaClip العديد من الشخصيات الى جانب المشاهد الداخليه و الخارجيه التى تساعدك فى انجاز فيلمك الكرتونى الاول .جدير بالذكر ان التطبيق مجانى
تحميل تطبيق FlipaClip 

تطبيق  Animate it 

يتجلى  من اسم التطبيق انه خاص بالانيمشن والحركة وصناعة افلام الكرتون حيث يعتبر التطبيق  من الخيارات الاولى عندما تريد أن  تنشئ فيلم كرتون  .يحتوى التطبيق على العديد من الخيارات  و الشخصيات والمناظر الداخليه والخارجيه التى تتيح لك إنشاء فيلم كرتون خاص بك  . كل ما عليك فعله هو تحميل التطبيق على هاتفك ثم الشروع فى  أنشاء اول فيديو كرتونى  لك .

تحميل تطبيق  Animate it

تطبيق  Toontastic 3D‏ 

من اشهر تطبيقات إنشاء افلام الكرتون بكل تأكيد . يتميز التطبيق بتوفير  العديد و العديد من الشخصيات الجاهزه  والمناظر الداخليه و الخارجية . يتبقى فقط ان تتطلق العنان الى خيالك والشروع فى إنشاء اول  فيلم كرتونى لك . يحتوى التطبيق على صندوق العاب ملئ بالشخصيات التى تحتاجها و يمكنك من ادخال صور وشخصيات خاصه بك الى جانب الملفات الصوتية من خلال المايك حيث يمكنك ان تدخل  صوتك فى فيلمك الخاص بك

تحميل  تطبيق  Toontastic 3D‏ 

الاسمبريد إلكترونيرسالة